٥/١٩/٢٠٠٨

15\5

15\5
يوم يعني لي الكثير ..يوم ولدتني فيه أمي ..يوم كانت فيه الحياة لي ..كطفلة برئية كانت اول كلماتها فيه صرخة ...
صرخة بريئة راجية أن اعيدوني الى حيث كنت ..طفلة تتساءل يارب لم أخرجتني ليتك لم تخلقني ..لست انا ممن تحتمل امانتك ...رباه امتني ..ودموع ودموع ..وصرخات تتلو الصرخات ولا أمل ..فها أنا قد خرجت فعلا الى النور ...
نور ؟؟أي نور هذا ..
نور كالظلام بل هو الظلام بعينه ؟بؤس وشقاء ..ذنب وعصيان وأخطاء تلو الاخطاء ثم أقول ولدت لاخرج الى النوركذبت والله فما الذي أنا فيه نور ولا حتى بصيص نور
ما كنت اعلم ان حياتي هكذا ستكون وليتها لم تكن
***
تصادف او تقادر بمعنى ادق و اصح يوم ميلادي مع يوم ميلاد ابي فخرجت اليه ابنة تماثله ف الكثير ربما لا دخل ليوم الميلاد فيها ولكن هكذا المرء يرجعه في كثير من الاحيان لتزيد يوما فوق اليوم محبتي اليه وتقديره بقلبي
***
15\5
يوم ميلادي ..اظنه ايضا يعني للكثيرين معي شيئا .. وربما شعب بأكمله
لالا ..لا تظنوا أنه حبا فيي ...ولا حتى بغضا ..ولا علما حتى بشخصي ..فمن أنا وما كينونتي ..الا فتاة بلغت من السوء ارذله ومن الذنب اعظمه ومن الدناوة اسفلها وما الترب الذي خلقت منه الا ذرات تكنس دوما بالمكنسة ..لينظف بعدها المحل والمستقر ..
رباه سترا ...ورحمة

ورغم كل هذا معلوم هو ..ليقدره الله يوما اعلنت فيه بريطانيا نهاية الانتداب البريطاني على فلسطين واعلان دولة اسرائيل
أعلمتم لماذا ؟؟
ربما ايضا لا دخل لي باسرائيل ..واكن ليقيني لدائم ان ربي ما قدر شيئا او كتبه عبثا ..تعالى عن ذلك ..جعلني أتساءل يوميا هل رب قدر ذلك لأفهم منها أنني بلاء على امتى كما اسرائيل بلاء ؟؟
هل هكذا تكون المفاضلة ؟؟سئ ..وأسوء ؟؟
هل فعلا قدمت شيئا لامتى يذكر أم مازلت صفرا على الشمال ككبقية الاصفار التي تولد يوميا ..ليتها لم تكن ؟؟
من أنا ؟؟ولما اتيت ؟؟والى اين سأرتحل ؟؟ولم أنا واسرائيل ؟؟هل نتساوى في الكفة ؟؟فكان ميلادنا ..والفرق بيننا اربعون سنة ..أولد فيها لأجيئ بالنصر
أم هو نذير شؤم ...أو هو الشؤم بعينه
لازلت اتساءل

رباه اجعلني في كفة واسرائيل بمن فيها في كفة علّ الميزان ينصلح
رباه فاجعل هدمها علي يدي وذريتي
فما بت اطيق لها وجودا
أعني على ذلك ويسر الامر لي

لك الفناء يا اسرائيل
وان ايضا ان لم تنصلحي يا ..ولاء!!

هناك ٤ تعليقات:

مشروع انسان يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

ايه ده كله يا فندم

بالتاكيد رب معصية اورثت ذلا وانكسارا خيرا من طاعة اورثت عزا واستكبارا
ولكن حنانيك على نفسك

ورفقا بها

حتى لا تياس ولا تقنط من رحمة الله

وحتى لا يبعدها الشيطان بحيله عن رفقة الصالحين
وحتى تستطيع مواصلة الطريق

كل عام وحضرتك بخير
ومتذكرة نفسك وموصولة بالله كما انتى

نعمة ان حضرتك متذكرة ربنا اوى كده وقد تكون بعدك عن بعض اوامره بالنسبة للبعض لا شئ وقد يكونون لا يتذكرون او ينتبهون انهم عصوه اصلا

انتى فى نعمة عظيمة

نسالكم الدعاء

غير معرف يقول...

طيب ليه بس ده كله
إحساس البعد عن ربنا وحش آه.. بس بالراحة على نفسك
مش كده
..
بالنسبة لإسرائيل وأنت
فلو بتتحسب كده
يبقى نقول الباشمهندس خيرت الشاطر مصيبة على مصر زي مبارك!!!!

صدقتي بقى إنها مش ببتحسب كده
ممكن يكون عكس تفكيرك هو الصح
مع إنها مش بتتحب بأعياد الميلاد!

ربنا يجعل نهايتها علي أيدينا احنا كلنا... بلاش ذريتنا

صاحب المضيفة يقول...

ولما لا تقولين جئت إلى النور ليجعل الله مني سببا في اصلاح ما أفسدته أيادي الاخرين

لا أحب نظرة اليأس والانهزام فما وجدنا لمثل هذا قط


والحصيف من عرف دربه وسار فيه بجد ليصل لنهايته يوما


وحينها سيتذكر ماضيه ويبتسم على ما حدث ويقول

ربي لك الحمد



انفضي عن ثيابك مثل هذا وكوني نجمة تضيء للأخرين طريقهم فهذه غايتك في الحياة


دمت بخير

حرة المداد يقول...

سلام الله عليك : مررت من هنا كثيرا وقرأت أكثر..وأعجبني مما قرأت الكثير...احترت في البعض وتهت مع البعض الآخر...كنت أود البوح قليلا ولكن البوح كان ممنوعا لديك...ظللت أنتظر منك زيارة لا تأتي...أتراك لم تعرفي بوجودي ؟!على كل هو عتاب المحبين وعلى قدر المحبة يكون العتاب.دمت بخير