٦/١٨/٢٠٠٧

بسم الله ..أبدأ ..

لأنني انسان ..انتُُشل من تحت انقاض التقوقع ..ورُمي في أوحال التفتح ..
وظل حتى يومه ..ينفض عن ملابسه أتربة الانقاض ..وطين الاوحال ..

لأنني انسان ..ضل كثيرا مرساه ..وتاه في طرقات البلدان ..ومازال قاصرا ..ما اكتملت قواه ..
لأنني هنا ..منذ أن تطأ قدماي خارج منزلي ..الى ان تطأ عتبة عائدا من عالمي ..أقابل ألف ألف شخص ..وكلهم يتركون بي بصمة ..

لأنني جُبلت أو جُبرت أن أكون مرهف الحس ..غزير المشاعر ..وضقت ذرعا بهما ..لذلك سكبتهما على ورق رخيص ..بحبر أرخص ..لتبق أغلى ما أملك ..!!

لأنني خلقت فوجدت نفسي أنتمى الى مجتمع اسلامي العقل والقلب ..فلا عجب ان كنت رافعا راية الدفاع عنهم ..
ولأن أمامي عنصر آخر ..ربما كانوا مني أعداء ..وربما كانوا ..اكتمال اعداد !!!!!!!

لأن وحدي من فهم وحدي ..لأن نفسي من ألفت نفسي ..لأن قلبي من احتوى قلبي ..لأن صدري من غلف صدري ؟؟لذلك تركت نفسي دائما كركن أساسي ..في صدر تلك المعادلة ..(بيني )وتركت الشق الآخر مجهول المعالم مغاير الملامح ..مختلف التكوين ..
فتركته هكذا ..(بينهـ....)فلربما أضفت أنت اليها ألف مد فتكون (بينها )وربما اضفت ميم جمع فتصبح (بينهم)وربما نون نسوة فتمسي (بينهن)أو تركتها وظرفها وكانت (بينه) ..
فكل تلك الــ(ربما) محتمل ..!!!

لأنك كنت ممن قابلت يوما ..أو صافحت بقلبي قبل يدي دوما ..أو ربما ألقيت عليك السلام ..فرددته حبا او كرها ...
لأنك مررت علي ..ونظرت اليك ...ونظرت الي...

لا تعجب اذن ان وجدت نفسك واحدا من تلك الــ(ربما)...
أو كانت طلتي ..بيني وبينك ...نعم كانت اليك...

لا تعجب فورقة الشجر ..يحركها النسيم ..
وتلك الصخرة ..تزحزحها النملة ..

لا تعجب اذن ان تركت انت بي (بصمة
)..!!!!!

هناك تعليقان (٢):

جهاد خالد يقول...

سلام من الحنان المنان عليكم يتنزل
قلت أمر على من أهدى إل عيوبي
وأكرمني بجزيل نقده البناء
فوجدت أديبا -حماه الله- رُزق من عطر الكلم
مالم يرزقه كثر غيره

فاللهم أدم
وزد
وبارك


مدونة أشتم من بين أحرفها
أنها ستكون ذات عطر ادبي مميز



فمبارك علينا

just-amuslim يقول...

أهديناك العيب ..

على تقصير ..

فكوني اكرم ..

واهدينا العيب ..

على كمل ..!!

وللصمود ..فن ..وألق ..